القائمة الرئيسية

الصفحات

بلجيكا تطرد الجالية المغربية المستفيدة من المنازل الاجتماعية


بلجيكا تطرد الجالية المغربية المستفيدة من المنازل الاجتماعية



بلجيكا تطرد الجالية المغربية المستفيدة من المنازل الاجتماعية والمحافظة العقارية تتمسك بعدم تسليم أي معلومات عقارية عنهم


أصدر مدير المحافظة العقارية دورية مفادها عدم تسليم أي معلومات فيما يخص الأملاك العقارية للجالية المغربية المقيمة بالخارج والتي تكون موضوع طلب من طرف جهات اجنبية إلا في حالة المصادقة القبلية لمصالح وزارة الخارجية او في حالة ورود هذه الطلبات عن طريق السلم الإداري تحت إشراف المصالح المركزية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.


حيث أكدت هذه الدورية عدم تسليم أي معلومات عن الجالية وكذا عدم إمكانية الاطلاع على الرسوم العقارية أو مطالب التحفيظ التي تكون في ملكية المغاربة المقيمين بالخارج.
ويأتي هذا القرار بعد أن أقدمت السلطات البلجيكية على طرد أزيد من 52 أسرة من مختلف الدول من بينها أسر مغربية، من منازلهم الاجتماعية لكونهم يمتلكون عقارات ببلدانهم الأصلية بحجة أنهم لايتوفرون على الشروط الضرورية للإستفادة من السكن الاجتماعي .

هذا القرار اتخذ سابقا من طرف السلطات الهولندية، بحيث تم طرد كل الأسر التي اتضح انها تملك عقارات في بلدانهم الأصلية من العقارات المخصصة للسكن الاجتماعي مع ضرورة تسديد جميع  المبالغ المالية للسنوات السابقة الناتجة عن التخفيض ، بمبرر انتهاك ومخالفة  قانون الإيجار وامتلاك العقارات خارج الديار البلجيكية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات