القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج أمر قضائي يقضي بتمديد التقييد الاحتياطي

 

نموذج أمر قضائي بتمديد التقييد الاحتياطي


باسـم جلالـة الملـك و طبقا للقانون
 نحن (.....) رئيس المحكمة الابتدائية (........) اصدرنا الأمر الآتي نصه :
بناء على الطلب الذي تقدم به الطالب والمسجل بكتابة الضبط بهذه المحكمة المؤدى عنه الرسم القضائي بتاريخ يومه والرامي الى الإذن له بتمديد التقييد الإحتياطي الذي سبق له أن أوقعه على الرسم العقاري رقم (........)، بتاريخ 2021/09/14 وسجل لدى المحافظ على الأملاك العقارية بتاريخ 2021/10/07 سجل 100 عدد 3061 وذلك بعدما سبق له أن اقتنى مساحة من البائعة له(.....) وهي التي لم يتمكن من تضمينه بالرسم العقاري المعني ، و أرفق طلبه بصورة لعقد شراء ونسخة من شهادة الملكية.

 التعليل 

حيث إن الطلب يهدف إلى تمديد التقييد الإحتياطي الذي سبق للطالب أن أوقعه على الرسم العقاري المذكور أعلاه لكون الطالب يود الحفاظ على حقوقه من الضياع . 
وحيث إن الطلب وجيه ومبرر ، خصوصا أنه تبين كون الطالب فعلا أبرم عقد بيع مع المطلوب ضدها ، كما سبق أن أوقع تقييدا احتياطيا عليه لذلك نأمر بما جاء في الطلب تبعا للفصل 86 من ظهير 1913/08/12 بشأن التحفيظ العقاري كما وقع تعديله وتتميمه بالقانون رقم 14/07 .

 لأجـلـه

 نصرح بقبول الطلب ونأذن للطالب تحت عهدته ومسؤوليته بتمديد التقييد الإحتياطي الذي سبق للطالب أن أوقعه على الرسم العقاري عدد (.....)
ونأمر السيد المحافظ على الأملاك العقارية (......) بتضمين هذا التمديد بصلب الرسم المذكور أو بطرته، مع الرجوع إلينا في حالة وجود أية صعوبة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات